منوعات

اخيرا زيادة مرتبات القطاع الخاص

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الحكومة تعمل على وضع حد أدني ملائم للأجور في القطاع الخاص، مشيرة إلى أن هذا العام سيشهد علاوة دورية القطاع الخاص

وضع حد أدنى للأجور بالقطاع الخاص

وأضافت وزيرة التخطيط خلال مؤتمر صحفي،  إنه لأول مرة في تاريخ الحكومة المصرية يتم وضع  حد أدنى للأجور بالقطاع الخاص، بواقع 2400 جنيه، وستكون هناك زيادة بنهاية العام، مشيرة إلي أنه في إطار الأزمات نريد الحفاظ على العمالة والكيانات الاقتصادية.

سعر طن السماد

وفي سياق آخر، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه في ظل وصول سعر طن السماد إلى 14 ألف جنيه، فإن الحكومة تمنحه للمواطن بـ 4000 جنيه؛، مما يعني أن هناك دعما يصل إلى 10 آلاف جنيه في الطن الواحد.

وأضاف رئيس الوزراء خلال المؤتمر أنه سيتم إنشاء وحدة لحل مشاكل المستثمرين بمجلس الوزراء لتذليل العقبات أمامهم.

 موسم  توريد القمح

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه جاري الآن التفاوض مع الهند وأستراليا وكازاخستان وفرنسا، بشأن استيراد القمح.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، في كلمته منذ قليل بمؤتمر الحكومة العالمي: لن نستورد القمح الآن لأننا في موسم توريد القمح المحلي، ولدينا ما يكفينا حاليًا ولأول مرة لدينا 4.5 مليون طن تكفي لنهاية العام على أن يتم استيراد 4.5 مليون طن أخرى وقت الحاجة

الوسوم

انسخ الرابط Short URL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق